التسويق الإلكتروني ماهو وما أهميته في الحياة العملية؟

التسويق الإلكتروني ماهو وما أهميته في الحياة العملية؟

AJICOD

il y a 1 an

1061 Les vues

Fermée

كيتعتابر التسويق الإلكتروني من اهم فروع التسويق العامة، عندو بزاف د السميات من بينها (التسويق الرقمي) و(التسويق عبر الشبكة)، وهو عبارة عن الاستراتيجية لي كتستخدم في تنظيم الطرق ديال تكنولوجيا الاتصالات الجديدة، هادشي من خلال اننا كنحولوا السوق الافتراضية للواقع، التسويق الإلكتروني جزء مهم بزاف من استراتيجية التسويق، جيت كيُتعتابر نوع مُهم من أنواع أساليب التسويق لي من خلالو كنطمحوا نحققوا الاهداف ديالنا بالاستعانة بالانترنت ، كذلك كيوصفوه الخبراء بأنّه عملية تطبيق المبادئ العامة لعلم التسويق عن طريق استعمال الوسائط الإلكترونية، وهنا كنقصدو بالخصوص شبكة الإنترنت.

إمتيازات التسويق الإلكتروني

كايمتاز التسويق الإلكتروني بإمكانية تطوير العلاقة مع الكليان بشكل كبير، حيث كايتوفر على التفاعل المستمر، وخا هاكاك شي زبائن كايقاومو، وكايعتابروه تطفلاً وسلباً للخصوصية، ولكن استعمال تقنيات التبليغ الطوعي كايزيد القبول ديابو بين الأشخاص، وعلى وجه الخصوص بين لي كايزورو المواقع التجارية. استعمال التسويق الإلكتروني باش تكسب العملاء لتحقيق فائدة كبيرة باش يتم البيع على شي موقع وكسب الولاء ديالهوم. سهولة الحصول على أية معلومة مُتعلقة بالمنتج، وإمكانية الحصول على السلعة المطلوبة في مدة قصيرة، وتجاوز الحدود بغض النظر عن البلاصة لي كاتواجود فيها السلعة لي كايدي لدخول السلعة للعالمية ورواجها بطريقة سريعة. مع العلم ماتفتح المجال أمام الجميع للتسويق الإلكتروني، وما ماتحصرش غي على الشركات الضخمة المعروفة، إنّما المُشاركة ديال الفرد العادي أو الشركة الصغيرة باش تقوم بالتسويق بسهولة. قلة التكلفة وسهولة التنفيذ بالمقارنة مع التسويق التقليدي.ومانساوش إمكانية طلب السلعة بطريقة مباشرة غير بإرسال طلب عبر الموقع الإلكتروني لي كايخص الشركة، أما التسويق التقليدي فمايمكنش طلب السلعة بصورة مُباشرة من خلال العملاء. سهولة عرض كاع السلع وخدمات الشركة عن طريق الموقع الإلكتروني، وصعيب إتدار هادشي في التسويق التقليدي بسبب الحاجة لمكان واسع.

كيفية نجاح التسويق الإلكتروني

باش تضمن نجاح التسويق ضروري تبع هاد النصائح :

● النوع ديال الخدمة و المنتج لي غادي تبيع، حيت كاينين بزاف ديال الطرق للتسويق خاصك تختارالطريقة لي مزيان.

● الميزانية لي غتحدد لعمليات التسويق الإلكتروني غتحتاجها باش دير الحملات التسويقية للسلعة ديالك داكشي علاش خصها تكون مضبوطة و مدروسة مزيان.

● الخبرة المُسوق حتاهيا مهمة من ناحية الطريقة باش كيتعامل مع آليات التسويق الإلكتروني و خصوا ديما يبقى يطور من الاساليب ديالو باش يواكب العصر

كايكون التسويق الإليكتروني على الشكل التالي: مواقع دالإشهار المجانية على الإنترنت. المنتديات الي كاتخصص فالأمر،و صفحات الموقع. أدلة مواقع الإنترنت والمأشرات لي كايعاودو ففهم الموقع. المواقع الاجتماعية.و حملات البريد الإلكتروني. بإسعمال الفيديوهات. المدونات. الصحف والمجلات..