ما الذي تحتاج لمعرفته حول تطوير الويب ؟

ما الذي تحتاج لمعرفته حول تطوير الويب ؟

AJICOD

il y a 9 mois

367 Les vues

Fermée

البرمجة هي من أكثر المجالات التي يسعى العديد من الناس إلى تعلمها والعمل بها نظرا لأن مرتبات المبرمجين تكون مرتفعة بالنسبة للعديد من الوظائف الأخرى، وكذلك بالمقارنة مع العديد من الأعمال الشاقة تعتبر البرمجة من الأعمال المريحة التي لا تتطلب بذل جهد كبير، وتنقسم البرمجة إلى أكثر من قسم أو مجال مختلف.

لتعلم تطوير الويب، ستحتاج إلى:

  • لغات البرمجة: ابدأ بتعلم اللغات الأساسية مثل HTML و CSS و JavaScript. تعتبر HTML و CSS ضرورية لهيكل وتنسيق صفحات الويب، في حين أن JavaScript هي لغة برمجة قوية تستخدم لإضافة التفاعل والميزات المتقدمة إلى مواقع الويب.
  • الأطر: يمكن لأطر مثل React و Angular و Vue.js تبسيط وتسريع عملية تطوير الويب. يجب عليك استكشاف هذه الأطر وتعلم كيفية استخدامها بناءً على احتياجاتك واهتماماتك.

 

  • قواعد البيانات: قد تحتاج إلى العمل مع قواعد البيانات في تطوير الويب. قد يشمل ذلك قواعد بيانات مثل MySQL و MongoDB وغيرها. تعلم كيفية التفاعل مع قواعد البيانات وأداء القراءة والكتابة ومعالجة البيانات. 
  • أدوات التطوير: هناك العديد من الأدوات المفيدة لمطوري الويب. يجب عليك استكشاف محرري النصوص مثل Visual Studio   Codeأو  Sublime Text، بالإضافة إلى أنظمة التحكم في الإصدارات مثل Git. يمكن أن يسهل تعلم كيفية استخدام هذه الأدوات بشكل صحيح عملية التطوير الخاصة بك ويحسنها.

 

  • مصادر التعلم : هناك العديد من الموارد المتاحة على الإنترنت للتعرف على تطوير الويب. يمكنك الاستفادة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت والمواقع التعليمية والمقالات والكتب المتخصصة. يمكنك أيضًا التفكير في الانضمام إلى المجتمعات عبر الإنترنت، والمشاركة في منتديات المطورين، واتباع برامج تعليمية عملية لبناء مهاراتك.

في نهاية المطاف، يتطلب تطوير شبكة التعلم ممارسة وتجربة ومثابرة منتظمة. ابدأ بالأساسيات، ثم وسع معرفتك ومهاراتك مع تقدمك.